TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مناطق" تخفض القيمة الإيجارية لمسيعيد الصناعية خلال 2018

"مناطق" تخفض القيمة الإيجارية لمسيعيد الصناعية خلال 2018
تخفيض القيمة يسري فقط على العام الجاري

​الدوحة - مباشر: أعلنت شركة مناطق الاقتصادية تخفيض القيمة الإيجارية لمنطقة مسيعيد الصناعية لقطاعي الصناعي واللوجستي إلى 10 ريالات للمتر خلال عام 2018.

وأوضحت مناطق في بيان، أن تخفيض القيمة يسري فقط على العام الجاري، وسيتم المحاسبة على القيم الإيجارية أو تعديلاتها أو المستحقات الأخرى في الأعوام اللاحقة؛ وفقاً لما هو منصوص عليه في عقد الإيجار الخاص بالمستثمرين.

وتابعت الشركة: "أي رسوم مدفوعة وزائدة عن الـ10 ريالات للمتر الواحد بالعام الجاري سوف يتم اعتبارها كرصيد للإيجار المستحق على المستثمرين لما بعد 2018".

وتبتعد منطقة مسيعيد الصناعية نحو 40 كيلومتراً جنوب مدينة الدوحة، وتعد تلك المنطقة هامة لقطاعات تكرير النفط، والبتروكيماويات، والأسمدة الكيماوية، والورش، ومواد البناء الأولية.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء القطري، عبدالله بن ناصر آل ثاني، أصدر في أكتوبر السابق، مجموعة من القرارات التشجيعية أبرزها تخفيض القيمة الإيجارية بنسبة 50% لجميع المستثمرين في المناطق اللوجستية جنوب الدولة التابعة لشركة المناطق لعامي 2018 و2019 بحيث تنخفض قيمة الإيجار من 40 إلى 20 ريالاً للمتر المربع.

وتأسست مناطق في عام 2011، وتختص بإدارة المناطق وبناء البنى التحتية وفق أعلى المعاير العالمية لتسهيل نمو قطاعَي الصناعة والخدمات بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية التي تعد إحدى الركائز الأربعة لرؤية قطر الوطنية 2030.